منتدايات أولاد ابو سيفين

Hهلا بكم فى منتداكم اولاد ابو سdفين

إجتماع شباب وشابات كنيسة أبو سيفين

المواضيع الأخيرة

» عظات لأبونا أرميا بولس فى تفسير الكتاب المقدس
الخميس مايو 08, 2014 5:59 pm من طرف القرينى

» لعبة الترانيم
الخميس يناير 13, 2011 3:48 am من طرف Bello Fiore

» اخر اكله للى بعدك
الأحد أكتوبر 24, 2010 11:24 am من طرف تامر ابن البابا

» اهلا بكم كل واحد يدخل يعرفنا بيه باسمه الحقيقي
الأحد أكتوبر 24, 2010 11:18 am من طرف تامر ابن البابا

» توقع اللى بعدك والد وله بنت
الأحد أكتوبر 03, 2010 12:47 pm من طرف سالي

» لعبة المحلات
الأحد أكتوبر 03, 2010 12:44 pm من طرف سالي

» يقربلك ايه الاسم ده
الأحد أكتوبر 03, 2010 12:42 pm من طرف سالي

» كله يكتب جنسيته
الأحد أكتوبر 03, 2010 6:51 am من طرف سالي

» تدريبات على الهدوء =لقداسة البابا شنودة الثالث
الأحد أغسطس 22, 2010 8:37 am من طرف Bello Fiore

تصويت

افتقاد خاص لكل اعضاء المنتدى احباء الله المكرمين

الإثنين مايو 24, 2010 1:05 pm من طرف تامر ابن ابى سيفين

+++ أخوتي الأحباء في الرب +++








سلام المسيح يسوع الذي بالمجد تمجد يملأ قلوبكم أفراح سماوية لا تزول
بمسرة أكتب إليكم رسالة محبة ، بشوق لكل الغائبين عنا ، وفرح بكل الموجودين معنـــــا ،
مناشداً محبتكم باسم مخلصنا وراعي …


[ قراءة كاملة ]

    اقوم الان واذهب الى ابى

    شاطر
    avatar
    Ranea Rashad
    مشرفة عامة
    مشرفة عامة

    عدد المساهمات : 1029
    تاريخ التسجيل : 13/04/2010
    العمر : 32

    اقوم الان واذهب الى ابى

    مُساهمة  Ranea Rashad في الأربعاء يونيو 09, 2010 3:37 pm





    أقوم الآن
    " أقوم وأذهب إلى أبى " ( لو 15 : 18 )

    + عبارة قالها الأبن الضال ، بعدما تعب من ابتعاده عن بيت أبيه الحنون ، فى صحبة الشيطان وأعوانه الأشرار .

    + واشتهى الرجوع اليه ، بعدما ذاق مرارة الألم والجوع ، وهى نتيجة حتمية لعدم التفكير السليم ، والسير وراء الشهوات والأهواء الفاسدة ، وهذا ما يفعله دائماً غير الحكماء .

    + واعترف بأنه أخطأ وانحمق ، وجنى ثمار ما صنع ، إذ لا يمكن أن يحصل من الشوك عنباً ، وأن الخطية تجلب التعب والشقاء والمرارة للنفس .

    + " أقوم وأذهب " ليته يكون هو نفس صوت كل قلب تعبان الآن ، قبل استفحال نتائج الشر ، وقبل الأصابة بالعديد من الأضرار .

    + وليته يكون هو نفس شعور الذين يتركون الكنيسة ( بيت الله والمستشفى الروحى ) إلى المقاهى والملاهى والمراقص والحانات ، مع أصحاب الشيطان ، اللاهين عن خلاص نفوسهم .

    + وليته يكون صوت ضمير ، كل من يعيش فى كورة بعيدة ، فى حياة غير سعيدة ، لأنه مقيد بالعادات الفاسدة ، واسير لها ، ويشعر بقسوة شديدة من تلك القيود وذلك الأسر .

    + وما شأنى وهذا الجوع ، وأبى غنى ؟ وما أشد حاجتى للطعام وللشراب ، وهو موجود مجاناً فى بيت أبى ( الآب ) ؟! وبدلاً من الوقت الضائع هباء ، فى اللهو والسهر ، وتعب الجسد ( اهلاك الصحة ) ، بلا ثمر !! فمن الأفضل - ولصالحى – الرجوع الآن إلى أبى وبيته .

    + وإن كانت الخطية قد افقدت الشاب الطائش وعيه ، فقد عاد إلى صوابه ، واستيقظ ضميره ، وبكته على الحرية الزائفة .

    + وقد استخدم مال أبيه ، فى عيش مُسرف ، وأتلف به جسده .

    + فالمال هو مال ( أبيه ) الله ، ولكن الخاطئ لا يُفيد به نفسه وأهله ، بل يستخدمه إبليس لضلاله ، وإتلاف صحته ( بالإدمان ) وضياع حياته ( جا 7 : 17 ) بسرعة جداً ، كالشباب الطائش والمنحرف .

    + ألاَ تعلم أن المال نعمة ونقمة ؟! وهل تستخدمه فى عمل الخير لك وللغير ؟! أم تستخدمه للضرر لك ولغيرك ، وتجلب لنفسك العوز والجوع والمرض ؟!

    + لماذا تسير عرياناً ، ولديك ثياب النعمة ؟ ولماذا تشتهى طعام الخنازير ، ولديك غذاء الروح ، ودواء للنفس ، وعزاء للقلب ؟!

    + قل " أقوم الآن " لأن العمر غير مضمون ، فكم من عشرات الألآف من الشباب غير الحكيم ، سمعوا الكثير من العظات ، وكثير من كلام المرشدين الحكماء والعقلاء ، لكنهم أطاعوا شيطان التأجيل ، وربما مات بعضهم فجأة ، ومضوا إلى الجحيم ، بصحبة الشياطين ، والمثل العامى يقول : " والمخالف دايماً حاله تالف " .

    + " ارجع لنفسك " ( كما رجع لنفسه الأبن الضال ) ، بدلاً من الأستمرار فى الطريق الذى يغضب الله ، ويجلب لك ولمن حولك وجع القلب والتعب والشقاء .

    + فما أحلى الجلوس مع النفس ، ومحاسبتها قبل يوم الحساب الشديد ، ونتيجته ستكون حتماً من جنس عملك .

    + قال القديس أبو مقار الكبير : " أحكم يا أخى على نفسك ، قبل أن يحكموا عليك " (يوم الدين ) .

    + وقال القديس الأنبا أنطونيوس : " إن أعظم شيئ أن يرجع الإنسان بالملامة على نفسه " ( بدلاً من إلقاء مسئولية الإنحراف على الغير ) ، وهذا تدريب عملى مناسب لك ، من الآن .

    وعود نفسك أن تدرس وتفحص نفسك باستمرار ، وأن تستشير الأباء والمرشدين الروحيين والحكماء ، قبل إتخاذ أى قرار ، حتى تفرح وترتاح ، وتريح من حولك .

    avatar
    تامر ابن البابا
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 824
    تاريخ التسجيل : 13/04/2010

    رد: اقوم الان واذهب الى ابى

    مُساهمة  تامر ابن البابا في الثلاثاء يونيو 22, 2010 8:15 am

    شكر رانيا ربنا يعوضك تعب محبتك

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 15, 2018 12:27 pm